Home Today كيفية جعل المهمة أقل إحباطًا: Four نصائح لمكافحة التسويف – SchoolHabits

كيفية جعل المهمة أقل إحباطًا: Four نصائح لمكافحة التسويف – SchoolHabits

70
0

كيفية جعل المهمة أقل إحباطًا

بقلم كاتي أزيفيدو ، M.Ed.

هذا المنشور هو جزء من سلسلة مكافحة التسويف. بالنسبة إلى المشاركات والموارد الأخرى في السلسلة ، تحقق من الروابط التي أدرجها خلال هذه المشاركة.

أبدأ كل مشاركة في السلسلة بقائمة من الأسباب الستة الشائعة التي تؤدي إلى تسويف معظم الناس. تيم بيشيل حددنا أننا نماطل على مهمة عندما تكون واحدة مما يلي:

  1. ممل
  2. محبط
  3. غير منظم
  4. غامض (غير واضح)
  5. صعب
  6. يفتقر إلى المعنى الشخصي / المكافأة الجوهرية

تقدم مشاركة المدونة هذه استراتيجيات للتغلب على مشغل التسويف الثاني في القائمة: عندما تكون المهمة محبطة.

1. تحديد سبب الإحباط بالضبط.

أهم شيء يمكننا القيام به عندما تكون المهمة محبطة هو تحديد الجزء المحدد من المهمة المحبط. عندما نتأخر من الإحباط ، يكون هناك السبب لهذا الإحباط. بعض الأسباب الشائعة هي:

  • من الصعب
  • ليس لدينا الوقت للقيام بذلك
  • لا نعرف كيف نفعل ذلك
  • لا نعرف ما إذا كنا نقوم بذلك بشكل صحيح

إن قول “أنا محبط من هذا الأمر برمته” غامض ولا يدفعنا إلى الأمام. بدلا من ذلك ، بمجرد تحديد ماذا بالضبط عن المهمة نحن محبطون من ذلك ، يمكننا معالجة هذا الزناد المحدد. (على سبيل المثال: إذا كنت محبطًا لأنك لا تعرف كيف فعل المهمة ، ثم اطلب المساعدة. محبط لأنه ليس لديك وقت؟ اجلس مع التقويم ونقل الأشياء.)

2. قم بتقسيم المهمة إلى أصغر خطوات ممكنة.

سترى هذه الاستراتيجية طوال السلسلة المضادة للمماطلة لأنها تعمل. عندما تكون المهمة محبطة ، فإننا نميل إلى رؤيتها على أنها أكبر وأكثر صعوبة مما هي عليه في الواقع. نحن نراها مستعصية على الحل. لكن تقسيم المهمة إلى أجزاء صغيرة جدًا تمكننا من رؤيتها على أنها قابل للتنفيذ.

أقترح القيام بهذه الاستراتيجية على الورق. اكتب المهمة الكاملة في الأعلى (نعم ، افعل ذلك ، حتى إذا كانت المهمة أساسية مثل “قم بالغسيل” أو “تدوين الملاحظات في الفصل 5.”)

تحت ذلك ، اكتب قائمة مرقمة لكل خطوة صغيرة يمكنك اتخاذها نحو المهمة الأكبر. بالنسبة لمثال “تدوين الملاحظات على الفصل 5” ، يمكنك كتابة:

  1. اجمع المواد (كتاب مدرسي ، ورق ، قلم)
  2. قم بإعداد مساحة العمل
  3. عنوان وتاريخ ملاحظاتي في دفتر ملاحظاتي
  4. اقرأ القسم الأول وتدوين الملاحظات عليه
  5. اقرأ القسم 2 وقم بتدوين الملاحظات عليه
  6. إلخ.

هنا هو دروس متعمقة حول هذه الاستراتيجية بالذات.

3. خذ خطوة الطفل الأولى فقط.

الآن بعد أن قمت بإعداد قائمة خطوات طفلك ، اتخذ الخطوة الأولى فقط. افعل ذلك قبل وضع قائمتك بعيدًا. في حالة مثالنا ، ستجمع كل المواد الخاصة بك وتضعها في مكان واحد. فقاعة. حتى إذا لم تتخذ على الفور أي خطوات أخرى بعد الخطوة الأولى ، على الأقل يمكنك الآن القول أنك بدأت.

4. افهم عدم تحملك للإحباط.

عندما نؤجل بشكل مزمن بسبب مشاعر الإحباط الشديدة ، فمن المحتمل أن يكون لدينا انخفاض تسامح الإحباط، أو حساسية عالية من الانزعاج. كل واحد منا لديه تحمل مختلف للإحباط وعدم الراحة ، ولهذا السبب لا يواجه بعض الأشخاص مشكلة في الغوص في المهام التي يهرب منها الآخرون.

فكر في تحملك للإحباط. هل هو منخفض عبر سياقات متعددة؟ هل تتهرب من المهام في كثير من الأحيان – بغض النظر عن ما هي – إذا كانت تجعلك غير مريح قليلاً؟ إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أن يكون لديك إحباط منخفض للإحباط. فهم ذلك هذا شي يمكن أن تكون مفيدة ، لأن المعرفة قوة محتملة. الآن بعد أن حددت ما قد يحدث ، يمكنك العمل على تغييره. يمكنك بناء قدرتك على تحمل الإحباط تدريجيًا من خلال العمل من خلال مهام أصغر وأقل إحباطًا ، وتحديد ما تشعر به كما تشعر به ، ثم قبول هذا الانزعاج هو عرض طبيعي للتقدم.

المزيد في سلسلة مكافحة التسويف هذه

إذا كنت تتجنب مهمة لأنها ممل، ثم ابدأ بهذا المورد هنا.




LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here